مكناس .. تنظيم المهرجان الوطني للشباب المبدع في دورته الثانية من 14 إلى 17 أبريل الجاري

مكناس .. تنظيم المهرجان الوطني للشباب المبدع في دورته الثانية من 14 إلى 17 أبريل الجاري

ينظم منتدى الفن والإبداع المغربي، من 14 إلى 17 أبريل الجاري، المهرجان الوطني للشباب المبدع في دورته الثانية، وذلك تحت شعار “ويسلان .. ملتقى الإبداع والإنسان”.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، التي تحمل اسم الشاعر إسماعيل زويريق، تنظيم ندوة فكرية حول موضوع “دور الإبداع في تخليق الحياة السياسية”، بالإضافة إلى ندوة ثانية تناقش أعمال الشاعر زويريق مع تقديم وتوقيع ديوانه الأخير الذي يحمل عنوان “على النهج”.

وموازاة مع هذه الأنشطة ستعرف هذه التظاهرة الثقافية والفنية تنظيم عروض لقفطان ويسلان 2016 ومعرض تشكيلي وحفل موسيقي لشباب ويسلان ومكناس، بالإضافة إلى ورشات في المسرح والتشكيل وأمسيتين شعريتين بمشاركة مجموعة من الشعراء من المغرب والخارج، إلى جانب تنظيم أمسية موسيقية وفنية لأبرز عازفي العود مع جولة لاستكشاف المعالم التاريخية والحضارية للعاصمة الإسماعيلية.

وستتوج هذه التظاهرة بتنظيم السهرة الفنية الكبرى التي ستعرف مشاركة فنانين متميزين على الساحة الغنائية المغربية، بالإضافة إلى تنظيم نهائيات المسابقة الغنائية الخاصة بالشباب.

كما ستعرف هذه الدورة تكريم الشاعر عبد الناصر لقاح والفنان الكوميدي كمال كاظمي (حديدان) والفنان عبد اللطيف بناني وعدة فعاليات جمعوية أخرى.

تعليق